اعتقالات شنتها قوات الاحتلال خلال حملة مداهمات لمدن الضفة

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء 6/9/2023، حملة اعتقالات ومداهمات في مدن وقرى وبلدات الضفة الغربية.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الشاب إسحق إبراهيم محاميد (27 عامًا)، أثناء مروره عند حاجز صرة العسكري، غرب نابلس، وهو من مخيم نور شمس، شرق طولكرم.

وقال إنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال تساندها وحدات خاصة "مستعربون" اقتحمت مخيم جنين، وحاصرت منزل الأسير المحرر محمد إبراهيم نغنغية (41 عامًا)، علمًا أنه أمضى (12 عامًا) في سجون الاحتلال.

وأشار المركز إلى أنّ مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان والجيش الصهيوني في مخيم جنين، وشارع جنين – حيفا، وقرب دوار الداخلية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال وابلًا من الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع باتجاههم، دون أن يبلغ عن إصابات، كما تسببت قوات الاحتلال بانقطاع التيار الكهربائي عن المخيم ومحيط دوار الداخلية.

وأضاف حنظلة أنّ قوات الاحلال اعتقلت المقدسيين كرم رائد عويسات، وأسامة أبو هلال بعد مداهمة منزليهما في جبل المكبر جنوب القدس المحتلة، كما واندلعت مواجهات مع القوات عقب عملية الاعتقال التي أطلقت قنابل الغاز السام والصوت تجاه المواطنين.

وأوضح المركز أنّ قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة صوريف شمال غرب الخليل المواطنين، عبد العزيز عامر حدوش، ومصطفى خالد الحيح، وعادل جهاد الطروة من بلدة سعير، كما وداهمت بلدات بيت أمر ودورا ويطا وترقوميا وبيت كاحل وفتشت عدة منازل فيها، عُرف من أصحابها: أحمد جلال التميمي، وجهاد عبد الله حنتش.

وبحسب حنظلة فإنّ القوات اقتحمت منازل المواطنين في مخيم العروب شمال الخليل، واحتجزت كلًا من: نادر الشريف، ومحمود ماضي، وعمرو البدوي، وثائر عويضات، وآدم محفوظ، وبهاء كمال جوابرة، وأحمد رأفت البدوي، لعدة ساعات في معسكر عصيون شمال الخليل قبل أن تطلق سراحهم، كما سلّمت الشاب خضر ماضي من مخيم العروب بلاغا بمراجعة مخابراتها.

وفي ذات السياق قال المركز إنّ الاحتلال اعتقل من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله الشاب شفيق ارحيمي، خلال اقتحام منزله، كما واقتحمت بلدة بيتونيا غرب رام الله دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي أحدث تقريرٍ لمؤسسات الأسرى، فإنّ قوات الاحتلال اعتقلت خلال أسبوع من الضفة الغربية، قرابة 200 مواطن، تركزت في محافظات (الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين)، فيما بلغت حصيلة الاعتقال منذ مطلع العام الجاري أكثر من 5000.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، وفقًا لآخر معطيات المؤسّسات المختصة في شؤون الأسرى، فإنّ قرابة 5100، منهم أكثر من 1200 معتقل إداري.