يبنهم طالبان في جامعة بيرزيت..

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء 5/9/2023، حملة اعتقالات ومداهمات في مدن وقرى وبلدات الضفة الغربية.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الطالبين في جامعة بيرزيت الرفيق أمجد سلامة من مخيم الجلزون شمال رام الله، والرفيق مجد حجاج من مدينة البيرة بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

وقال إنّ قوة عسكرية اقتحمت مخيم الأمعري جنوب رام الله، واعتقلت كلًا من: صبر الطويل، وعبدو البواب، وعدي حمدان بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها، كما واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، عقب اقتحامها مخيمي الأمعري والجلزون أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت دون أن يبلغ عن إصابات.

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني اقتحم عددًا من الأحياء فجرًا، واعتقل كلًا من: أحمد مهلوس، وأمجد شاهين، والشاب ركان نضال القواسمة من منزله في بلده الرام بالقدس المحتلة.

وأضاف حنظلة أنّ القوات اقتحمت، مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة بأعداد كبيرة من بوابة الجدار الملاصقة المخيم، وانتشرت ذات القوات في حي رأس خميس وتحديدا في محيط المدرسة الموجودة، تمهيدا لاقتحام مسؤول من بلدية الاحتلال للمدرسة.

وأوضح المركز أنّ قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة واعتقلت الشابين رائد محمد حمدان، وصلاح الدين محمد الجمزاوي، بعد العبث بمحتويات منزليهما، كما واعتقلت الشابين أمير ماجد الرشق وفراس فارس الرشق من البلدة القديمة في القدس عقب الاعتداء عليهما بوحشي.

وبحسب حنظلة فإنّ القوات اعتقلت من مدينة الخليل وائل عبد الحفيظ الجمل، ومحمود إبراهيم النجار، كما واعتقلت من بلدة حلحول شمال الخليل، مجد عزمي محمود أبو ريان، ومحمد نبيه الوحوش، ومحمود عادل الوحوش، واعتقلت من مخيم العروب الشاب محمد الحليقاوي، واقتادتهم عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وفي ذات السياق قال المركز إنّ الاحتلال اعتقل من بلدة يعبد جنوب جنين شابين لم تعرف هويتهما بعد كانا يستقلان دراجة نارية.

وفي أحدث تقريرٍ لمؤسسات الأسرى، فإنّ قوات الاحتلال اعتقلت خلال أسبوع من الضفة الغربية، قرابة 200 مواطن، تركزت في محافظات (الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين)، فيما بلغت حصيلة الاعتقال منذ مطلع العام الجاري أكثر من 5000.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، وفقًا لآخر معطيات المؤسّسات المختصة في شؤون الأسرى، فإنّ قرابة 5100، منهم أكثر من 1200 معتقل إداري.