الاحتلال يُداهم مدن الضفة ويعتقل عددًا من المواطنين

حملة اعتقالات.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء 30/8/2023، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرّقة من الضفة المحتلة.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة كلًا من: إبراهيم أبو شمالة، ومحمود أبو الحمص، ونسيم أبو الحمص، ووسام أبو الحمص، وحمزة التميمي، ومحمد التميمي، ونوح بسيسو، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

وأشار المركز إلى إنّ قوات الاحتلال الصهيونية اعتقلت المواطن ياسر السبتي مطاوع، ونجله جهاد، بعد أن داهمت منزلهما في قرية شقبا غرب رام الله، كما واقتحمت ذات القوات عدة قرى وبلدات شمال غرب رام الله، وسيرت آلياتها العسكرية في الشوارع، وهي: كفر عين، وقراوة بني زيد، وبيت ريما، وشقبا، ودير نظام، وعابود، ودير غسانة، ودورا القرع.

وقال حنظلة أنّ الجيش الصهيوني 7 مواطنين من بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية واعتقلت كلًا من: مدير مديرية الشمال في هيئة مقاومة الجدار والاستطيان مراد شتيوي (51 عامًا)، وعقل عقل، ومحمود شتيوي، وقصي عقل، ومعتصم عامر، ووسيم جمعة، وعبود جمعة، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وأضاف المركز أنّ القوات اعتقلت من محافظة الخليل كلًا من الشاب قاسم خالد العلامي (18 عامًا)، ومن بلدة حلحول محمد حسن الواوي، واقتادتهما عقب تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما إلى أحد مراكز الاعتقال، كما ونصبت القوات عدة حواجز عسكرية عند مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات بني نعيم وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وأوضح حنظلة أنّ قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة طولكرم إسلام محمد عبد الفتاح أبو سماحة (22 عامًا) عقب اقتحام منزله في الحي الجنوبي.

وبحسب المركز فإنّ القوات الخاصة الصهيونية تسللت إلى حارة الشهيد جبريل اللدعة في مخيم عقبة جبر بأريحا، وتبعتها تعزيزات عسكرية كبيرة اقتحمت المخيم عبر المدخل الجنوبي لمدينة أريحا، وحاصرت منزلًا لعائلة اللدعة وعاثت فيه خرابًا قبل اعتقالها الشقيقين عدي وقصي اللدعة، ونقلهما إلى أحد مراكز الاعتقال.

وفي أحدث تقريرٍ لمؤسسات الأسرى، فإنّ قوات الاحتلال اعتقلت خلال أسبوع من الضفة الغربية، قرابة 200 مواطن، تركزت في محافظات (الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين)، فيما بلغت حصيلة الاعتقال منذ مطلع العام الجاري أكثر من 5000.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، وفقًا لآخر معطيات المؤسّسات المختصة في شؤون الأسرى، فإنّ قرابة 5100، منهم أكثر من 1200 معتقل إداري.