مركز فلسطين: الأسرى يبدأون معركة الدفاع عن حقوقهم بألف مضرب عن الطعام

الأسرى (2).jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

قال مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن الأسرى أطلقوا اليوم الساعة السابعة مساء خطوة احتجاجية واسعة بدخول ألف أسير في اضراب مفتوح عن الطعام، وهذا العدد يمثل خمس الأسرى في سجون الاحتلال البالغ عددهم 5 آلاف أسير دفاعًا عن حقوقهم واحتجاجًا على العدوان بحقهم.

وأوضح مركز فلسطين أن الأسرى وخاصة في سجن النقب الصحراوي يتعرضون منذ أيام لحملة قمع واقتحام ونقل تعسفي بالجملة للمئات، كان آخرها اقتحام قسمي 4،3 في سجن النقب فجر اليوم ونقل كافة الأسرى القابعين في القسمين إلى سجن نفحة بشكل تعسفي وعدواني، وسبقها اقتحام قسم 26 بالسجن ونقل الاسرى بداخله إلى مكان أخر.

وأضاف مركز فلسطين أن عدوان الاحتلال على الأسرى تضاعف خلال الأيام الماضية تزامنًا مع زيارات المتطرف بن جفير للسجون والتوصية بتشديد ظروف اعتقال الأسرى والتضييق عليهم، حيث ترجمت على ارض الواضع بإجراءات قمعية جديدة ومداهمات للسجون والأقسام والعزل، والتنكيل والاستفزازات، ونقل قيادات الحركة الأسيرة، الامر الذى دفع الاسرى لاتخاذ قرار المواجهة بدخول ألف أسير مساء اليوم الخميس فى الإضراب المفتوح عن الطعام من عدة سجون.

وأشار مركز فلسطين إلى أن هذه الأعداد هي الدفعة الأولى حيث سيتبعها دفعات أخرى خلال الأيام القادمة، بحيث يلتحق آلاف الأسرى في الإضراب المفتوح احتجاجًا على عدوان الاحتلال وللجم سياساته القمعية المتصاعدة بحقهم، ووضع حد لتجاوزات المتطرف بن جفير بحقهم، كل ذلك مرهون بمدى سلوك إدارة السجون خلال الفترة القادمة.

ووصف مركز فلسطين الأوضاع في السجون أنها على فوهه البركان الذي من الممكن أن ينفجر في أي لحظة نتيجة الضغط الذي يتعرض له الأسرى بشكل مستمر، مشيرًا إلى أن الإنفجار لن يتوقف عند حدود السجون، وهذا ما أكدته الأجنحة المسلحة للفصائل الفلسطينية التي أشارت بشكل واضح إلى عدم السماح بالاعتداء على الاسرى بأي حال من الأحوال، وان الأسرى ليسوا وحدهم في المواجهة.

ودعا مركز فلسطين الشعب الفلسطيني إلى النفير العام تضامنًا واسنادًا للأسرى في السجون واستنزاف الاحتلال، ورفع فاتورة وتكلفه التضييق على الأسرى على أمنه واستقراره وحياة جنوده ومستوطنيه.