حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة

اعتقالات.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء 9/8/2023، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرّقة من الضفة المحتلة.

وأفاد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت بلدة بدو وعلى حاجز قلنديا شمال مدينة القدس، الشابين أمير توفيق الخضور، ورضا محمد ذياب سعادة، بعد أن داهمت منزليهما في بلدة بدو.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت مواطنا أثناء محاولته المرور بمركبته على حاجز قلنديا، حيث أطلقت الرصاص صوبها، واعتدت على سائقها بالضرب المبرح.

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل من محافظة الخليل شاهر فخري الحيح من بلدة صوريف شمال غرب الخليل، ومصعب عبد الفتاح عوض من بلدة حلحول شمالًا، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

وأضاف حنظلة أنّ القوات اعتقلت من صوريف بالخليل الأسير المحرر شاهر الحيح.

واعتقلت قوات الاحتلال في النصف الأوّل من العام الجاري 2023 قرابة 3866 مواطنًا من مختلف المحافظات الفلسطينيّة، بينهم 568 طفلًا، و72 امرأة.

حيث أنّ مدينة القدس تصدّرت النسبة الأعلى من حيث أعداد المعتقلين، إذ بلغت حالات الاعتقال فيها نحو 1800، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري (1608)، وكانت أعلى نسبة في عمليات الاعتقال في شهر نيسان/ أبريل، وبلغت (1001) حالة اعتقال.