قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأحد 6/8/2023، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرّقة من الضفة المحتلة.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني داهمت عدة منازل في بلدة بيت عوا، جنوب غرب الخليل، واعتقلت المواطن خضر شديد العويوي، والأسير المحرر بلال عمران أبو حسين، بعد أن داهمت منزليهما في منطقة خلة الدار جنوب المدينة، فيما اعتقلت الشاب يحيى زكريا محيسن (22 عامًا) بعد الاعتداء عليه بالضرب على مدخل مخيم العروب شمال الخليل.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت من القدس المحتلة الشابين عبد العال سمير شويكي، وأحمد سلمان شويكي، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما في بلدة سلوان، فيما اعتقلت محمود شلودي، نور زياد القواسمي وكلاهما من القدس المحتلة.

وأشار حنظلة إلى أنّ الجيش الصهيوني اقتحمت قرية رمانة غرب جنين واعتقلت الأسيرين المحررين مجدي عبد الله صبيحات، ومحمد فرج صبيحات، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

واعتقلت قوات الاحتلال في النصف الأوّل من العام الجاري 2023 قرابة 3866 مواطنًا من مختلف المحافظات الفلسطينيّة، بينهم 568 طفلًا، و72 امرأة.

حيث أنّ مدينة القدس تصدّرت النسبة الأعلى من حيث أعداد المعتقلين، إذ بلغت حالات الاعتقال فيها نحو 1800، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري (1608)، وكانت أعلى نسبة في عمليات الاعتقال في شهر نيسان/ أبريل، وبلغت (1001) حالة اعتقال.