حملة اعتقالات شنتها قوات الاحتلال في مدن الضفة

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الخميس 27/7/2023، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرّقة من الضفة المحتلة.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الشاب نظام أبو رموز قرب باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى، فيما اعتقلت القوات الشاب شادي أبو غربية من منزله في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، وهو شقيق الأسرى فادي وأحمد ومجد أبو غربية، كما واعتقلت الناشطة المقدسية أسماء كبها من المسجد الأقصى المبارك، وأحمد نضال الرجبي من القدس.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة الخليل كلًأ من: المواطن خير أبو عيشة من الخليل، ومحمد فتحي شحادة، وسامر عياد عويضات وكلاهما من مخيم العروب، وأحمد حازم أبو عوض من مخيم الفوار، ويوسف فتحي ربعي من بلدة دورا، بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وأضاف حنظلة أنّ القوات اعتقلت الأسير المحرر سامي أبو عطا من منزله بمخيم عقبة جبر جنوب أريحا.

وأوضح المركز أنّ قوات الاحتلال اعتقلت من قرية المغير شرق مدينة رام الله الشاب محمد مشهور النعسان (19 عامًا) عقب مداهمة منزل ذويه في القرية، وتفتيشه.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.