الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في مدن وبلدات الضفة

اعتقالات11.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم السبت 22/7/2023، حملة اعتقالات ومداهمات للمواطنين والشبان في مناطق متفرّقة من الضفة المحتلة.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت من بلدة يعبد جنوب غرب جنين الشاب ميسان حازم أبو شملة، فيما احتجزت الشاب موسى خالد بعجاوي، بعد دهم وتفتيش منزلي ذويهما، وسط اندلاع مواجهات.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت من منطقة العبيات شرق بيت لحم كلًا من: يزن شادي عبيات (18 عامًا)، وإبراهيم عوض عبيات (19 عامًا)، ومحمد محمود عبيات، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.، بزعم تنفيذهم عملية طعن في القدس أدت لإصابة مستوطن بجروح خطيرة أول أمس.

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل الشاب محمد عمر مخيمر بعد إصابته في اليد عقب إطلاق النار على مركبته ببلدة سبسطية شمال غرب نابلس ما أدى لاستشهاد صديقه فوزي مخالفة.

وأضاف حنظلة أنّ القوات الفتى المقدسي محمد عديلة (15 عامًا) من منزله في حي رأس العامود بسلوان جنوب الأقصى.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.