حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في الضفة

اعتقال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأحد 16/7/2023، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عدد من المواطنين والشبان في مناطق متفرّقة من الضفة المحتلة.

وأفاد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الشقيقين أسامة ومجدي احريزات، من بلدة يطا جنوب الخليل بعد أن داهمت منزلهما وعبثت بمحتوياتهما.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين عز الدين عبد الرحمن ريحان، ومالك بلال اشتية، وكلاهما من بلدة تل جنوب نابلس بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما، فيما اقتحمت القوات قرية قوصين غرب نابلس، واعتقلت المواطن أحمد صائل يدك، بعد أن فتشت منزله.

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل الشاب سالم محمد الهريمي (19 عامًا)، من قرية أبو انجيم جنوب بيت لحم بعد أن داهمت منزل والده وفتشته.

وأضاف حنظلة أنّ القوات اقتحمت الليلة الماضية قرى وبلدات في محافظة جنين واعتقلت الشاب عبد المالك أبو صلاح من بلدة عرابة جنوب جنين، أثناء مروره على حاجز عسكري "دوتان" المقام فوق أراضي بلدة يعبد.

وأوضح المركز أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد جميل السلوادي، بعد مواجهات اندلعت في بلدة سلوان، كما واعتقلت والده، أثناء محاولته تخليص نجله من الجنود، فيما اعتقلت الفتى محمد إبراهيم الجولاني، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته في مدينة القدس.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.