خلال هبوطها في مطار أثينا..

"الشبكة الديمقراطية المغربية": قرار توقيف المناضلة سهى بشارة جائر ويخالف القانون

سهى بشارة (2).jpg

مركز حنظلة_الرباط

دانت الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب بأشد العبارات توقيف السلطات اليونانية للمناضلة اللبنانية التقدمية سهى بشارة، معبرةً عن تضامنها المطلق معها ومع المقاومة الوطنية اللبنانية.

وأكدت الشبكة الديمقراطية المغربية تضامنها المطلق مع هذه المناضلة البطلة، العضوة في الحزب الشيوعي اللبناني والتي تحمل الجنسية السويسرية أيضًا؛ ومع المقاومة ومع شعب لبنان الشقيق ككل، بما أن هذا التوقيف يعد اعتداء على سيادته الوطنية.

واعتبرت الشبكة أنّ قرار السلطات اليونانية جائر، ومنافي للقوانين ومعادي لحقوق الإنسان، ويأتي عقابا للمناضلة سهى بشارة على دورها في المقاومة الوطنية اللبنانية وضد العدو الصهيوني وهي الأسيرة المحررة التي أدت ضريبة النضال من أجل التحرر الوطني والاجتماعي غاليا.

وفي ختام بيانها، دعت الشبكة عموم الإطارات المناصرة لحقوق الإنسان وكافة أحرار العالم إلى التنديد الشديد بهذا الإجراء القمعي من طرف السلطات اليونانية، والضغط بالوسائل المشروعة كافة للعدول عن قرارها.

جدير بالذكر أنّ السلطات اليونانية أوقفت، صباح أمس الأربعاء، المناضلة الأسيرة المحرّرة سهى بشارة في مطار أثينا بدعوى أنها مصنّفة كمصدر خطر على الأمن الوطني وعلى أمن دول في الاتحاد الأوروبي، ولم تسمح لها بإكمال رحلتها.