حنظلة: الأسير الزبيدي يشتكي من عملية التفتيش اليومية من إدارة السجن

زكريا الزبيدي.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

أفاد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، بأنّ الأسير زكريا الزبيدي (47 عامًا) من مخيم جنين، يشتكي من عملية التفتيش اليومية الساعة 1:00 صباحًا من قبل إدارة عزل سجن "اوهلي كيدار".

وقال المركز، في تصريحٍ له، إنّ "الوحدة خاصة من داخل المعتقل تقوم بتكبيله وتفتيش زنزانته، وهذا إجراء جديد تنتهجه إدارة السجن".

وأشار حنظلة، إلى أنّ "الأسير زبيدي يواجه ظروف صعبة وغير الإنسانية منذ قرابة الـ22 شهرًا".

من هو الأسير زكريا الزبيدي

ولد عام 19/1/1975 في مخيم جنين، كان من أبرز قادة كتائب شهداء الأقصى إبان انتفاضة الأقصى، تعرض للمطاردة لسنوات من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وواجه الاعتقال عدة مرات منذ أن كان قاصرا، وأصيب عدة مرات.

استشهدت والدته، وشقيقه طه في انتفاضة الأقصى، وهو تعرض لعدة محاولات اغتيال، متزوج وله ابن وابنة.

اُعتقل في شهر شباط/ فبراير عام 2019 هو والمحامي طارق برغوث من رام الله على خلفية مقاومة الاحتلال، وما يزال موقوفا حتى اليوم.

وكانت محكمة الاحتلال قد أصدرت حكما بحقه لمدة خمس سنوات على خلفية عملية "نفق الحرية" وكذلك رفاقه الذين تمكنوا من تحرير أنفسهم.

خلال أيار عام 2022 استشهد شقيقه داود الزبيدي بعد أن أطلق الاحتلال النار عليه، وبعد نقله لمستشفى (رمبام) الإسرائيلي للعلاج أعلن عن اعتقاله واستشهد فيها، ويواصل الاحتلال احتجاز جثمانه حتى اليوم، ومؤخًرا اعتقل الاحتلال شقيقيه، جبريل ويحيى الزبيدي.