من قِبل السلطات اليونانيّة..

لجنة الأسرى والمحررين للشعبية في لبنان تدين توقيف المناضلة سهى بشارة

سهى بشارة.jpg

خاص_مركز حنظلة

أدانت لجنة الأسرى والمحررين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، اليوم الأربعاء، إقدام السلطات اليونانيّة على توقيف الأسيرة المحرّرة المناضلة البطلة سهى بشارة في مطار أثينا وهي في طريقها إلى سويسرا.

وأشارت اللجنة في بيانٍ لها، إلى أنّ "المناضلة بشارة تحمل الجنسية السويسرية، وعند نزولها من الطائرة حضر رجال الأمن وتم اقتيادها إلى مركز الحجز وإبلاغها أنها ممنوعة من دخول اليونان لأسبابٍ أمنية كونها مصنّفة كمصدر خطر على الأمن الوطني وعلى أمن الاتحاد الأوروبي".

وطالبت اللجنة "السلطات اليونانية بالرجوع عن هذا القرار الجائر والسماح لها بحرية السفر والتنقّل وإكمال رحلتها كونها من مواطني الاتحاد الاوروبي وتحمل الجنسية السويسرية".

كما طالبت اللجنة "المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان بحماية الأسرى المحررين وتقديم كل التسهيلات لهم وحرية الحركة والتنقل وعدم التعرّض لهم، لا سيما وأنّ هذا التوقيف مخالف لقانون الأمم المتحدة لحماية المقاومين للاحتلال".

وفي ختام بيانها، حمّلت اللجنة "الاحتلال الصهيوني وعملائه المسؤوليّة عن حياة الأسرى المحررين"، مطالبةً المجتمع الدولي "بالتحرك فورًا لوضع حدٍ للكيان الصهيوني".