بينهم أسرى محررين..

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة بمدن الضفة

اعتقالات (2).jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء 12/7/2023، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة طالت عدد من المواطنين والشبان بينهم أسرى محررين في مناطق متفرّقة من الضفة المحتلة.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الأسيرين المحررين حسام الرزة، وسائد المصري عقب مداهمة منزلهما في نابلس، كما واعتقلت من بلدة دورا جنوب الخليل الأسير المحرر إسماعيل الحلبي، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب آدم أبو نصار، وقصي المالحي، ومحمد عاطف أبو عكر وجميعهم من مخيم الدهيشة، كما واعتقلت من القدس المحتلة الشاب سيف دار الشيخ من بلدة عناتا بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل الشاب حمزة سليط من مخيم نور شمس بطولكرم أثناء تواجده في مكان عمله بأحد المتنزهات على مدخل بلدة بلعا، واعتقلت القوات الأسيرين المحررين أكرم عصام حسين قعدان (38 عامًا)، وبهاء عماد قعدان (30 عامًا) بعد أن داهمت منزليهما في الحي الغربي للمدينة.

وأضاف حنظلة أنّ القوات اعتقلت اقتحمت مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا في الضفة المحتلة بأعداد كبيرة واعتقلت 3 شبان، وهم: الشقيقين أمير وإيهاب حميدات، والشاب يزن حميدات.

وأوضح المركز أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أصيل عبد السلام برغوثي (20 عامًا)، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته، في بلدة كوبر شمال غرب رام الله، كما وجرى اعتقال الشاب عبد عدنان الراعي، في الثلاثينيات من عمره، بعد أن داهمت منزله وفتشته في مدينة قلقيلية.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.