يُعاني من قصور حاد في القلب..

زوجة الأسير وليد دقة: وليد سيجتاز بعزيمته القوية الأزمة الصحيّة وسيكسر سياسية الإهمال الطبي

وليد دقة سناء سلامة.jpg

خاص_مركز حنظلة

أكدت المُناضلة سناء سلامة زوجة الأسير القائد المريض وليد دقة، اليوم الخميس، أنّ "الوضع الصحي لوليد مُستقر، وهو يتواجد الآن في عيادة سجن "الرملة"، مشيرةً إلى أنه يُعاني من قصور حاد في القلب وفي وضع رئوي معقد".

وقالت سلامة في حديثٍ خاص لـ "مركز حنظلة"، إنّ "أبو ميلاد لا يحتاج إلى تنقلات بين المستشفيات كل يومين، لأنّ النقل من مكان إلى آخر يُؤثر سلبًا على علاجه ووضعه الصحي.

وأضافت: "نحن في معركة قانونيّة شرسة مع هذا المحتل، ولم يعين بعد تاريخ للمحكمة القادمة، ولكن سيعين الموعد قريبًا".

وشددت سلامة على أنّ "وليد كما يعرف الجميع أنّه مقاتل، ومفكر صلب سيجتاز بعزيمته هذه الأزمة الصحيّة وسيكسر سياسية الإهمال الطبي بعزيمته القويّة".

وتابعت: "نحن في معركة طويلة وشرسة مع الاحتلال ولن نتنازل عن مطالبنا ومطلب أبو ميلاد، ونحن نطرق كل الأبواب من أجل إطلاق سراح وليد".

ودعت سلامة "أبناء شعبنا إلى المشاركة الواسعة في النشاطات والفعاليات المُناصرة لأبي ميلاد"، فيما دعت "المؤسسات الحقوقيّة والقانونيّة والمستوى السياسي والرسمي من أجل خلق حالة من الرأي العام الضاغط للإفراج عن وليد".

وأضافت: "نوجه رسالة إلى المقاومة الفلسطينيّة بالإسراع في إتمام صفقة تبادل أسرى، ونحن على علم بأنّ الأمور ليست متعلقة بالمقاومة، ولكننا ندعو إلى بذل ما هو متاح سياسيًا من أجل الإسراع في إتمام هذه الصفقة التي يجب أن لا تشمل فقط وليد وإنما جميع الأسرى المرضى وكافة الأسرى في السجون".

وفي ختام حديثها، توجهت سلامة "بالتحية الخالصة والشكر والتقدير إلى أهلنا في قطاع غزة المعتصمين الذين نظموا خيمة التضامن مع وليد دقة على مدار أسبوع، ونقول لكم أنتم مثال الوفاء لأسرانا ولمنضالينا ونحن نقدر هذه الجهود والنشاطات التي لا تتوقف على مدار الساعة من أجل أبي ميلاد وجميع أسرانا".