حملة اعتقالات ومداهمات نفذتها قوات الاحتلال في مدن الضفة

خاص_مركز حنظلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن وقرى الضفة الغربية.

وقال مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين إنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت من مدينة قلقيلية الشابين حمزة وليد حوتري (25 عامًا)، وغالب وجيه حوتري (21 عامًا)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما، وفتشتهما.

وأفاد المركز بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة طولكرم الشابين أحمد مبارك وعميد عماد العيسوي، بعد مداهمة منزليهما في المدينة.

وأشار حنظلة إلى أنّ الاحتلال اعتقل الطالب في الثانوية العامة محمد وليد رويضي من بلدة سلوان بمدينة القدس، بعد أن داهمت منزل ذويه وتفتيشه، وبهذا الاعتقال حرمه الاحتلال من تأدية أول امتحانات الثانوية العامة مع باقي الطلاب.

وأوضح المركز بأنّ القوات الصهيونية اقتحمت بلدة كفر دان واعتقلت كلًا من: الشاب مالك محمد عبد الرحمن عابد، والأسير المحرر مجاهد أحمد صلاح، وإحسان أيمن عابد، وشقيقه أسامة، وفجر مركبة والدهما وعاث خرابًا بمحتويات منازلهم، فيما اعتقلت القوات الشاب فراس غصن عبد الرحمن سمارة، من بلدة برقين جنوب غرب جنين، وذلك أثناء مروره على حاجز "شافي شمرون" قرب مدينة نابلس.

وبحسب حنظلة فإنّ القوات الصهيونية اقتحمت عدة مناطق في محافظة رام الله والبيرة، واعتقلت كلًا من: المحامي المحرر أحمد الخصيب من قرية عارورة شمال رام الله، كما اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين خلال اقتحامها بلدة نعلين غرب رام الله، وهم: عدي عقل سرور، وعايد صادق سرور ونجله محمد، ومحمد سمور سرور.

تشن قوّات الاحتلال الصهيوني بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.