احتجاجًا على الجريمة التي ترتكب بحقه..

حملة الإفراج عن وليد دقة تدعو المحامين للحضور "بزي المحاماة" إلى جلسة محاكمته غدًا

FvxlCVBWcAQbN9X.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

دعت عائلة وحملة إطلاق سراح الأسير وليد دقة، اليوم الثلاثاء، المحامين إلى الحضور بالزي الرسمي أمام المحكمة "معسياهو" في مدينة الرملة المحتلة يوم غدٍ، وإعلاء الصوت ضد الجريمة التي ترتكب بحق الأسير القائد المريض وليد دقة.

ووجهت الحملة والعائلة في بيان صحفي النداء إلى المؤسسات والحراكات القانونية والشعبية في القدس والضفة وفلسطين 48، مشيرةً إلى أنّ جلسة محاكمة لوليد تنعقد يوم غدًا الأربعاء الساعة 8:30 صباحًا في محكمة الاحتلال في "معسياهو" الرملة للبت في الإفراج المبكر عن الأسير وليد دقة.

وأضاف البيان، مقابل الحشد والتحريض في إعلام الاحتلال وأجهزته، نستصرخكم للوقوف إلى جانب الأسير وليد دقة في قضيته العادلة، ونحن نتوجه إليكم بهذا النداء الذي سيكون قصيرًا بقدر ما هي قصيرة الفترة المتاحة أمامنا لإنقاذ حياة الأسير وليد دقة الذي يقضي الآن عامه 38 في الأسر، بعد أن أنهى محكوميته الجائرة منذ 24 آذار 2023، وبعد أن تجاوزته كافة صفقات التبادل والإفراج بما فيه الدفعة الأخيرة من أسرى الداخل الفلسطيني في العام 2014، مشددًا على أنّ الأسير وليد دقة يقضي الآن حكمًا تعسفيًا ظالمًا لا علاقة له بمحكوميته الفعلية. 

وأكد البيان أنّ مطلب عائلة الأسير وحملة الإفراج عنه واحد،  هو "الإطلاق الفوري لسراح الأسير وليد دقة حتى يتمكن من تلقي العلاج دون قيد"، مشددًا على أنّ حالته الصحية والقانونية تحتّم الإفراج الفوري عنه.