مركز حنظلة: الاحتلال يماطل في تنفيذ بنود الاتفاق الأخير مع الحركة الأسيرة

الأسرى.jpg

خاص_مركز حنظلة

أفاد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الثلاثاء، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني تماطل في تنفيذ الاتفاق الذي أبرمته مع الحركة الأسيرة مؤخرًا.

وأوضح المركز، في تصريح مقتضب، أنّ ما تُسمى إدارة مصلحة السجون تواصل المماطلة في تنفيذ بعض بنود الاتفاق الذي أبرمته مع الحركة الأسيرة في الثالث والعشرين من آذار/مارس الماضي، خصوصًا فيما يتعلق بتزويد الأقسام ببعض المستلزمات الأساسية مثل إصرارها على عدم إدخال العدد الكافي والمتفق عليه من المراوح الكهربائية للأقسام، مما يؤشر إلى مواجهة قريبة بين إدارة السجون والحركة الوطنية الأسيرة.

جدير بالذكر أنّ الخطوات الاحتجاجية التي خاضها الأسرى الشهر الماضي انتهى باتفاق يقضي بانتصار الأسرى وخضوع الاحتلال ومصلحة سجونه لمطالبهم.

وأكدت الحركة الأسيرة في بيان صحفي مقتضب، حينها، أنّ حكومة الاحتلال استجابت لكافة مطالبها قبيل البدء في خوض الإضراب، مؤكدةً أنها انتزعت ما تريد من السجان الصهيوني.

وخاض الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، خلال مارس الماضي، سلسة خطوات نضالية متصاعدةً ردًّا على إعلان إدارة مصلحة السجون البدء بتطبيق الإجراءات التي أوصى بها ما يُسمى "وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرّف إيتمار بن غفير للتضييق عليهم.