في الثامن من أيام شهر رمضان..

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن وقرى الضفة الغربية.

وقالت مصادر لـ "مركز حنظلة" إنّ قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قباطيا جنوب جنين وداهمت منزل الأسير المحرر يوسف نزال في محاولة اعتقال شقيقه معتصم الذي لم يكن متواجدًا في المنزل، كما واحتجزته لعدة ساعات، قبل أن تعتقل شقيقه معتصم.

وأفادت بأنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال اعتقلت الشاب حمادة عبد الوهاب محمود عبد الله، بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته، في بلدة دير بلوط غرب سلفيت، كما واعتقلت الاحتلال من بلدة بيتونيا غرب رام الله الأسير المحرر نور صرصور، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

وأوضحت المصادر، أنّ قوة راجلة من جيش الاحتلال داهمت مخيم قلنديا شمال القدس، واعتقلت الشابين أحمد عبد الله السقا، ويوسف مازن شحادة، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

وأشارت إلى أنّ، قوة تابعة لجيش الاحتلال اقتحمت قرية يتما جنوب نابلس، واعتقلت المواطن إسماعيل إبراهيم نجار، بعد أن داهمت منزله وفتشته، كما واقتحمت قرية عوريف جنوب المدينة، واعتقلت المواطن محمد خالد سلمان الصفدي بعد مداهمة منزله.

وبحسب المصادر لـ "حنظلة"، فإنّ جيش الاحتلال اعتقل الأسير المحرر أحمد أمجد عودة (24 عامًا)، بعد مداهمة منزله في الحي الجنوبي من مدينة طولكرم، كما وداهم الجيش المدينة تمركز في الحي، واندلعت مواجهات في المكان، وأُطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مكثف، وهذا أدى لتضرر عدد من السيارات المتوقفة في المكان.

وأشارت المصادر ذاتها، بأن القوات داهمت منطقة "زعتة" شرق بيت أمر شمال الخليل واعتقلت الأسير المحرر محمد أحمد أبو مارية (27 عامًا)، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته، كما واندلعت مواجهات بين الشبان والاحتلال، وأُطلق خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع، وأدى ذلك لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

يشار إلى أن قوّات الاحتلال الصهيوني تشن بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.