قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مدن الضفة

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن الضفة المحتلة طالت عددًا من المواطنين بينهم أسرى محررين.

وقالت مصادر لـ "مركز حنظلة" إنّ قوات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين من بلدة سعير بالخليل وهم: مجاهد نمر الفروخ، وعزيز الفروخ ونجله مأمون، وأحمد رائد الفروخ، ورشاد إبراهيم جرادات، والطالب في جامعة القدس ياسين جواد الحلمان (21 عامًا)، بعد أن داهمت منزله في منطقة "قرن الثور".

وأفادت بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت من نابلس كلًا من: خليل منصور، وعلاء رشيد منصور من قرية كفر قليل، وجهاد صلاح الدين الأقرع مخيم عسكر الجديد، وأيهم أبو حية من مخيم عسكر القديم، وشادي شفيق عودة من بلدة حوارة.

وأشارت المصادر لـ "حنظلة" إنّ الاحتلال اعتقل من رام الله كلًا من: الأسير المحرر مهدي يوسف البرغوثي، من قرية دير أبو مشعل، وبراء رياض برناط (19 عامًا)، وجهاد باسم ياسين (17 عامًا)، وقسام ياسين (17 عامًا)، من قرية بلعين.

وأضافت أنّ قوة تابعة لجيش الاحتلال اعتقلت من جنين كلًا من: مصعب سوقية، ومجد أبو سرية، ومحمد أبو عبيد من مدينة جنين، أثناء مرورهم على حاجز عسكري قرب قرية دير شرف جنوب نابلس، والشاب عاصف الغريب من بلدة الزبابدة.

وبحسب المصادر فإنّ جيش الاحتلال اعتقل من بيت لحم كلًا من أيمن محمد كنعان (48 عامًا) من منطقة الكركفة وسط مدينة بيت لحم، وسامي عوض عطا الله (29 عامًا) من قرية حرملة.

وأوضحت بأنّ القوات اعتقلت الشاب مؤمن زكريا عزات عنيني (22 عامًا)، من بلدة علار بطولكرم، والطفل معتز فايز أحمد أبو مرشد (14 عامًا)، بعد أن داهمت منزل ذويه في مخيم عين السلطان بأريحا، و الشاب عبد الرحمن علام مرعي (23 عامًا)، بعد أن داهمت منزل ذويه في بلدة قراوة بني حسان بسلفيت.

يشار إلى أن قوّات الاحتلال الصهيوني تشن بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.