الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مدن الضفة طالت أسرى محررين

الاحتلال1.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة المحتلة طالت عددًا من المواطنين بينهم شبان وأسرى محررين.

وقالت مصادر لـ "مركز حنظلة" إنّ قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين من محافظة نابلس، وهما: المواطن محمد مصعب علاوي من بلدة سبسطية ، والمواطن أحمد إدريس حمايل من قرية بيتا ، بعد أن داهمت منازلهما وفتتها.

وأفادت بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المواطن حبيب علي طه من المنطقة الجنوبية، وحمزة سميح أبو حماد من حارة الشيخ، وفادي النتشة وفتشت منزليهما وعبثت بمحتوياتهما.

وأشارت المصادر لـ "حنظلة" إنّ الاحتلال الشاب محمد هارون جرادات من بلدة السيلة الحارثية خلال اقتحام بلدة الرام شمال القدس .

وأضافت أنّ قوة من جيش الاحتلال اعتقلت الشاب جهاد بسام شلبي عقب اقتحام منزله في بلدة السيلة الحارثية، والشاب محمد سعيد شعبان عقب اقتحام منزله في بلدة اليامون، كما اعتقلت الأسير المحرر سعد ساري وهدان عقب اقتحام منزله في قرية رنتيس شمال غرب رام الله.

وبحسب المصادر فإنّ جيش الاحتلال اعتقل من جنين، المواطن بهاء فايز سلاطمة، بعد أن حاصرت منزله وحطمت محتوياته بالكامل في بلدة جبع.

يشار إلى أن قوّات الاحتلال الصهيوني تشن بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.