طالت 15 مواطنًا..

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مدن الضفة الغربية

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الخميس، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة في مدن القدس، وبيت لحم، وجنين، والخليل، طالت 15 مواطن بينهم أسير محرر.

وأفادت مصادر لـ "مركز حنظلة" بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت من مدينة القدس 8 مواطنين، وهم: أحمد الطويل، ومصعب زاهدة، وكلاهما من بلدة سلوان في القدس، وأويس العوري من بلدة كفر عقب، والشابين سامي أبو غالية، وحسام فرعون، عقب اقتحام منزليهما في بلدة العيزرية ولؤي رؤوف من بلدة العيزرية، والمواطنين موسى زهران، ومحمد حميدان وكلاهما من بلدة بدو.

وقالت المصادر إنّ الاحتلال اعتقل من بيت لحم الشاب مالك أكرم طقاطقة من بلدة بيت فجار، والأسير المحرر الشاب حمد الله خالد صبيح (22 عامًا) عقب اقتحام منزله في بلدة الخضر.

وذكرت المصادر لـ "حنظلة" أنّ القوات الصهيونية من جنين، الشابين محسن حمامرة وعبد الرحيم شتيوي عقب اقتحام منزليهما في بلدة جبع، والشابين أنس وسيف تركمان خلال اقتحام حي السويطات.

وأضافت أنّ جنود الاحتلال اقتحموا منطقة "أم لصفة" بمسافر يطا جنوب الخليل واعتقلوا المواطن نادر إبراهيم عليان، بعد أن فتشت منزله وعبثت بمحتوياته.

يشار إلى أن قوّات الاحتلال الصهيوني تشن بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (822) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.