الاحتلال يشنُّ حملة مداهمات واعتقالات بمدن الضفة

اعتقالات.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة في مدن متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر لـ "مركز حنظلة" إنّ قوات الاحتلال اعتقلت من الحي الغربي بمدينة طولكرم الأسير المحرر أحمد محمد سعادة (33 عامًا)، وشقيقه إياد بعد أن داهمت منزليهما وفتشته.

وأفادت بأنّ جيش الاحتلال اعتقل مواطنين اثنين، من قرية تل، جنوب غرب نابلس، وهما عبيدة عماد محمود أبو يامين (22 عامًا)، وعمر عماد يوسف ريحان (27 عامًا)، وسامي الكعبي بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

وأضافت أنّ القوات اعتقلت كلًا من محمد خيري ياسين (17 عامًا)، من قرية كفر مالك شرق رام الله، وأحمد محمد علقم، ويعقوب ذياب الحاج، من بلدة بيت سيرا غرب رام الله، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وذكرت أنّ الاحتلال داهم عدد من منازل المواطنين في محافظة بيت لحم، واعتقل قسام رمزي عميرة (16 عامًا)، ومحمد نعيم عميرة (25 عامًا)، ومحمد رأفت حمامرة (30 عامًا)، وإياد فؤاد حمامرة (20 عامًا)، ومحمد داود شوشة (20 عامًا)، وعلي عرفات الزعول، وجميعهم من قرية حوسان غرب بيت لحم، إضافة إلى فراس إبراهيم دار راشد (44 عامًا)، من منطقة جبل الموالح وسط بيت لحم.

وأضافت المصادر لـ "حنظلة" أنّ الاحتلال الصهيوني اعتقل من جنين كلًا من الشاب إبراهيم نعمان عابد من بلدة كفر دان، ومحمد باسم ابراهيم عمرو من بلدة اليامون، وذلك أثناء مروه على حاجز حوارة، فيما اعتقلت الشاب عبد الله شتات من بلدة بديا بسلفيت.

يشار إلى أن قوّات الاحتلال الصهيوني تشن بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.