مصادر لحنظلة: أوضاع الأسيرات داخل السجون مستقرة ومشوبة بالحذر

الاسيرات.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

قالت مصادر خاصة لـ "مركز حنظلة" من داخل السجون بأن أوضاع الأسيرات أصبحت مستقرة ولا يوجد إصابات بينهن، بعد سلسلة من الممارسات الوحشية للاحتلال بحقهن خلال الساعات الماضية.

وأفادت بأنه على الرغم من الانتهاكات التي تمارسها ما تسمى إدارة مصلحة السجون الصهيونية بحق الأسيرات إلا أن هناك استقرار مشوب بالحذر في أوضاعهن.

وأكدت المصادر بأن ما يسمى جهاز الشاباك الصهيوني نقل الأسيرة ياسمين تيسير شعبان إلى التحقيق حيث أنها ما زالت فيه، بالإضافة إلى أربع أسيرات يقبعن في زنازين العزل الانفرادي.

وأشارت إلى أن الهدوء والاستقرار عاد إلى الأقسام الأخرى إلا أنه هذا الهدوء مشوب بالحذر، وأن الحوار ما زال قائمًا مع الحركة الأسيرة لإنهاء عزل الأسيرات المتبقيات داخل زنازين العزل الانفرادي.

وأضافت المصادر لـ "حنظلة" بأنه ساد بعض السجون كـ "عوفر"  تنظيم وقفات احتجاجية ورافضة لما قرره الاحتلال من إجراءات المنع عبر المعابر وهذه الإجراءات التي يتخذها الاحتلال هي إجراءات لاستفزاز الأسرى بتقييد أيديهم أثناء الخروج للفورة.

يشار إلى أن السجون الصهيونية تشهد حالة توتر متصاعدة، مؤخرًا، بعد أنّ أقر ما يسمى وزير الأمن الصهيوني المتطرف ايتمار بن غفير سلسلة إجراءات تستهدف الأسرى وتضيق الخناق عليهم، وهو ما أدى إلى تفاقم ظروف اعتقالهم.