لمواجهة سياسة الاعتقال الإداري

السلطان: انضمام دفعة جديدة للإضراب في سياق الخطوات المتدحرجة للأسرى الإداريين

عوض السلطان.jpeg

مركز حنظلة_غزة

قال مسؤول لجنة الأسرى في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة عوض السلطان، إنّ انضمام 20 أسيراً في معركة الإضراب عن الطعام، يأتي في سياق الخطوات المتدحرجة التي أعلن بموجبها الأسرى الإداريون أنهم سيخوضونها، بدءاً من دخول 30 معتقلاً إدارياً الإضراب المفتوح رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري.

وكان 20 أسيرًا أعلنوا أمس الأحد، خوض الإضراب المفتوح عن الطعام ليرتفع عدد المضربين إلى 50 أسيرًا داخل السجون الصهيونيّة.

وقال السلطان في وقتٍ سابقٍ إنّ الأسرى الذين انضموا اليوم للإضراب من بينهم معتقلون إداريون، وموقوفون ومحكومون، علماً أنهم منم سجني عوفر والنقب.

ونوه السلطان بأن أسماء الدفعة الثانية من الأسرى الذين انضموا لمعركة الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال، وذلك رفضًا للاعتقال الإداري وهم: من سجن "عوفر"، عبد الرازق فراج، ومحمد وائل، وصقر رقبان، ومحمد فرج، وعدي عبيات، وحمزة سويطي (معتقل إداري)، وباسل دعامسة (معتقل إداري)، وأحمد عدوي (معتقل إداري)، ومحمد عطالله اللحام، ورويد الهندي، ويحيى محمد علي زهران، وحسن علي أحمد، ومحمد الجابري (معتقل إداري)، وأشرف السجدي (معتقل إداري)، وأحمد محمد الخطيب، وشفيق صعابنة، ومحمد صعابنة، وراني قوار، وأحمد عبد الكريم، وفادي عبد الله خيزران.

ويواصل 30 معتقلًا إداريًا في سجون الاحتلال الصهيوني، لليوم السادس عشر على التوالي، خوض إضرابٍ مفتوحٍ عن الطعام، احتجاجًا على سياسة الاعتقال الإداري بحقهم، حيث يطالب المعتقلون وهم من كوادر وعناصر وأنصار الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري.

ويأتي هذا الاضراب احتجاجًا على سياسة الاعتقال الإداري، وعمليات تجديد الاعتقال التي تتم أكثر من مرة دون تحديد سقف زمني لذلك، خاصة في أوساط الأسرى المحررين.