الأسير الآغا يدخل عامه الـ(31) في سجون الاحتلال

ضياء زكريا شاكر الآغا.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، بأنّ الأسير ضياء زكريا شاكر الفالوجي (الآغا) من غزة، قد دخل اليوم عامه الـ(31) في سجون الاحتلال الصهيوني، وهو أقدم الأسرى المعتقلين من غزة.

وأشار النادي في بيانٍ له، إلى أنّ الأسير الآغا من مواليد عام 1975، وهو معتقل منذ العاشر من تشرين أول/ أكتوبر 1992، ومحكوم بالسّجن مدى الحياة.

ولفت النادي إلى أنّ الأسير (الآغا) هو واحد من بين (18) أسيرًا مر على اعتقالهم 30 عامًا وأكثر، وهم من بين (25) أسيرًا يواصل الاحتلال الأسرى اعتقالهم منذ ما قبل وقيع اتفاقية "أوسلو" أو ما يُعرفون بالدفعة الرابعة، التي كان من المفترض إطلاق سراحها في أواخر آذار/ مارس من العام 2014.

وأفاد النادي: "وفي إطار المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية، إلّا أنّ حكومة الاحتلال تنصّلت من تعهداتها ولم تلتزم بتطبيق ما أتفق عليه، كان عددها في حينه (30) أسيراً، ومنهم من أنهى محكوميته خلال السنوات الماضية وأفرج عنه، ومنهم من استشهد داخل الأسر، وأصبح عددهم اليوم (25) أسيرًا، ويذكر أنّه وخلال سنوات اعتقاله فقد والده وشقيقته وحرمه الاحتلال من وداعهما".

ويُشار إلى أنّ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو (4650) أسيرًا، من بينهم (32) أسيرة، ونحو (180) قاصرًا، و(743) معتقلًا إداريًّا من بينهم أسيرتان، وأربعة أطفال.