اللجنة الوطنية الصحراوية تُصدر بيان تضامني مع الأسرى الفلسطينين بالسجون الصهيونية

اللجنة الوطنية الصحراوية.jpg

مركز حنظلة_خاص

عبرت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان، اليوم الاثنين، عن "تضامنها اللا مشروط مع جميع الأسرى الفلسطينيين بالسجون الصهيونية بما فيهم الأسرى أعضاء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، في معركتهم البطولية العادلة والمشروعة ضد ممارسات العدو الصهيوني المنافية لقواعد القانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان".

وقالت اللجنة الوطنية الصحراوية في بيان لها وصل مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين، "أمام صمت عربي ودولي يواصل الكيان الصهيوني اعتداءاته الهمجية الموجهة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق، مع تصاعد الانتهاكات وتزايد الاعتقالات التعسفية والممارسات الحاطة من الكرامة الانسانية ضد الأسرى والمعتقلين من الأطفال والنساء والشيوخ والشباب في خرق سافر لمقتضيات الأعراف والمواثيق الدولية ذات الصلة".

وأدانت اللجنة الوطنية بشدّة "الاعتقالات التعسفية واعمال القمع الشنيعة الصهيونية المسلطة على المدنيين الفلسطينيين العزّل".

وفي ختام بيانها، دعت اللجنة الوطنية "المنتظم الدولي وجميع آليات حقوق الإنسان بما فيها اللجنة الدولية للصليب الاحمر والمفوضية السامية لحقوق الانسان إلى التدخل العاجل والضغط على الكيان الصهيوني للإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين المعتقلين".

يذكر أن 30 معتقلًا إداريًا في سجون الاحتلال الصهيوني، لليوم التاسع على التوالي، خوض الإضراب المفتوح عن الطعام، احتجاجًا على سياسة الاعتقال الإداري بحقهم، حيث يطالب المعتقلون وهم من كوادر وعناصر وأنصار الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري الظالمة.