حنظلة: الاحتلال يعيين جلسة استئناف للمعتقل المضرب عن الطعام كايد الفسفوس

الأسير كايد الفسفوس1.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

عيّنت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، جلسة استئناف للمعتقل الإداري المضرب عن الطعام كايد الفسفوس.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأن محكمة الاحتلال عيّنت جلسة للأسير المضرب كايد الفسفوس بتاريخ 2/10/2023 للنظر في الالتماس المقدم للطعن في قرار الاعتقال الإداري الصادر بحقه، علماً أنه مستمر في إضرابه عن الطعام لليوم الـ57 على التوالي.

يذكر أن المعتقل كايد الفسفوس من دورا في الخليل، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (57) على التوالي، ضد اعتقاله الإداريّ، وسط ظروف صحية صعبة.

وكان المركز أوضح في وقت سابق أنّ الوضع الصحي للأسير الفسفوس يزداد سوءًا مع مرور الوقت، في ظل رفض أجهزة الاحتلال التعاطي مع مطلبه المتمثل بإنهاء اعتقاله الإداريّ التعسفيّ، والمماطلة في نقله إلى المستشفيات المدنية، واستمرار احتجازه في الزنازين.

والفسفوس يبلغ من العمر (34 عامًا)، وكان الاحتلال قد أعاد اعتقاله في 2/5/2023، إداريًا، وهو أسير سابق أمضى نحو 7 سنوات في سجون الاحتلال، وقد بدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2007.

وخاض الفسفوس عام 2021 إضرابًا ضد اعتقاله الإداريّ، واستمر لمدة (131) يومًا، وكذلك عام 2019، علمًا أنّ كافة أشقائه تعرضوا للاعتقال واليوم إلى جانبه تعتقل سلطات الاحتلال أربعة أشقاء له إداريًا، وجميعهم أسرى سابقون، وهو متزوج وأب لطفلة".