إصابات واعتقالات خلال حملة مداهمات شنتها قوات الاحتلال في الضفة

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين 4/9/2023، حملة اعتقالات ومداهمات في مدن وقرى وبلدات الضفة الغربية.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت بلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة، واعتقلت حسن أبو الريش ومجد الكلوني، بعد أن داهمت منزليهما في البلدة وعبثت بمحتوياتهما.

وقال إنّ قوات الاحتلال اقتحمت بلدة كوبر شمال غرب رام الله، واعتقلت حنان صالح البرغوثي شقيقة الأسير نائل البرغوثي، وياسر فحل البرغوثي بعد أن داهمت منزليهما، كما واقتحمت القوات قرية كفر مالك شرق رام الله، واعتقلت محمد سمير المصري (19 عامًا) بعد أن داهمت منزل ذويه، علمًا أن مواجهات اندلعت في بلدة كوبر بين الشبان وقوات الاحتلال، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت دون أن يبلغ عن إصابات.

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني اقتحمت مخيم عسكر الجديد، شرق نابلس، واعتقلت الشابين نهاد أبو كشك، وهشام علي جاد الله، بعد ان داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما، كما واعتقلت القوات الشاب رضا علي بني عودة (25 عامًا)، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه في طمون.

وأضاف حنظلة أنّ 6 مواطنين أصيبوا برصاص الاحتلال خلال عدوانه على مدينة جنين ومخيمها نقلت  إلى مستشفى جنين الحكومي ووصفة بالطفيفة. فيما اعتقلت ذات القوات 3 مواطنين من المخيم بينهم إصابتان بالرصاص، هم: ورد شريم، ومعتصم جعايصة، وعبد الله صبح، علمًا أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.

وأوضح المركز أنّ وحدات خاصة صهيونية كانت قد استقلت مركبة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية تسللت إلى منطقة الجابريات، وحاصرت منزلًا، وسط اندلاع مواجهات.

وبحسب حنظلة فإنّ قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين من قرية دير سامت، جنوب غرب الخليل، وهما: الأسير المحرر توفيق الحروب، ونجله أحمد، من قرية دير سامت، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما، كما ونصبت عدة حواجز عسكرية عند مداخل مدينة الخليل وبلداتها، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم.

وفي ذات السياق قال المركز إنّ الاحتلال اقتحم بلدة طمون جنوب طوباس واندلعت مواجهات في البلدة أصيبت خلالها امرأة تبلغ من العمر (60 عامًا) بشظايا في الرأس وُصفت حالتها بالمستقرة، ونُقلت على أثر الإصابة إلى المستشفى.

وفي أحدث تقريرٍ لمؤسسات الأسرى، فإنّ قوات الاحتلال اعتقلت خلال أسبوع من الضفة الغربية، قرابة 200 مواطن، تركزت في محافظات (الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين)، فيما بلغت حصيلة الاعتقال منذ مطلع العام الجاري أكثر من 5000.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، وفقًا لآخر معطيات المؤسّسات المختصة في شؤون الأسرى، فإنّ قرابة 5100، منهم أكثر من 1200 معتقل إداري.