الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة

اعتقالات.webp

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم السبت، حملة اعتقالات ومداهمات في مدن وقرى وبلدات الضفة الغربية طالت عدد من المواطنين بينهم أسرى محررين.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت أحمد فواز حمران من بلدة بيتونيا، غرب رام الله، والأسير المحرّر، الطالب الجامعي إبراهيم سعود بني عودة، ومحمد دار حامد، من قرية عين يبرود، شمال شرق المحافظة، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

وقال إنّ مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في ساعةٍ متأخرة من الليلة الماضية ببلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة المحتلة، وأصيب خلالها مواطنين أحدهما طفل، كما واعتقلت القوات الشاب قصي شبيطة من داخل منتزه البلدة، فيما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة دوار جنوب الخليل، ومحيط منطقة الطور بمدينة نابلس.

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل من قرية فقوعة شمال شرق جنين الشاب أمجد سهيل صلاح (21 عامًا).

وفي أحدث تقريرٍ لمؤسسات الأسرى، فإنّ قوات الاحتلال اعتقلت خلال أسبوع من الضفة الغربية، قرابة 200 مواطن، تركزت في محافظات (الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين)، فيما بلغت حصيلة الاعتقال منذ مطلع العام الجاري أكثر من 5000.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، وفقًا لآخر معطيات المؤسّسات المختصة في شؤون الأسرى، فإنّ قرابة 5100، منهم أكثر من 1200 معتقل إداري.