حملة اعتقالات ومداهمات واسعة شنتها قوات الاحتلال في مدن الضفة

اعتقالات.png

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين 28/8/2023، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن وقرى وبلدات الضفة الغربية طالت عدد من المواطنين بينهم أسرى محررين.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت مخيم بلاطة بمحافظة نابلس واعتقلت المواطن عز مرشود، بعد أن داهمت منزله، كما اقتحمت منطقة بلاطة البلد شرق المحافظة الشقيقين مكرم وتامر نعيم مسعود، فيما اعتقلت المواطن كفاح عناد الجاغوب من بلدة بيتا جنوب نابلس، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين أيهم (25 عامًا)، وإبراهيم عبد اللطيف الريماوي (22 عامًا) خلال مداهمة منزليهما في بيت ريما شمال رام الله، كما واعتقلت الشقيقين عبد الجواد، وأحمد شحادة صالح، خلال مداهمة منزليهما في بلدة عارورة، شمال رام الله، فيما اقتحمت القوات قرية المغير شرق رام الله، واحتجزت الشابين علي طارق الحج محمد (25 عامًا)، وأيسر الحج محمد (21 عامًا) لعدة ساعات قبل أن تفرج عنهما.

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل يزن عطا الهريمي، ومصطفى حجازي النواورة من منطقة جبل الموالح وسط بيت لحم، وجمعة الجوجو (41 عامًا)، وطلال الدبس (19 عامًا)، من مخيم عايدة شمال بيت لحم، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وأضاف حنظلة أنّ القوات اعتقلت كلًا من: الأسير المحرر ماجد متعب من واد الهرية بمدينة الخليل، بعد أن داهمت منزله وفتشته، والشاب صائب فايز السويطي من خربة سلامة جنوب غرب الخليل، بعد الاعتداء عليه بالضرب، أثناء تواجده في منطقة "فقيقيس" ببلدة دورا جنوبًا، كما ونصبت القوات عدة حواجز عسكرية عند مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، وبلدتي سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وأوضح المركز أنّ قوات الاحتلال اعتقلت من البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة الشاب مصطفى أبو غزالة، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

واعتقلت قوات الاحتلال في النصف الأوّل من العام الجاري 2023 قرابة 3866 مواطنًا من مختلف المحافظات الفلسطينيّة، بينهم 568 طفلًا، و72 امرأة.

حيث أنّ مدينة القدس تصدّرت النسبة الأعلى من حيث أعداد المعتقلين، إذ بلغت حالات الاعتقال فيها نحو 1800، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري (1608)، وكانت أعلى نسبة في عمليات الاعتقال في شهر نيسان/ أبريل، وبلغت (1001) حالة اعتقال.