حملة اعتقالات ومداهمات لقوات الاحتلال في مدن الضفة

الاحتلال.webp

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين 21/8/2023، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرّقة من الضفة المحتلة.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت من كفر عقب شمال القدس المحتلة الشابين إسماعيل صافي ويونس أبو شريف، بعد مداهمة منزليهما، وتفتيشهما.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر يحيى صادق القاروط (24 عامًا)، بعد مداهمة منزله في ضاحية اكتابا شرق طولكرم.

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل من جنوب بيت لحم كلًا من: الشقيقين خليل قاسم الشيخ (45 عامًا)، ومهدي طه الشيخ (25 عامًا)، وأنور أحمد الشيخ (45 عامًا)، وأحمد علي الشيخ (26 عامًا)، ومراد محمود الشيخ (25 عامًا) جميعهم من قرية مراح رباح جنوبًا بعد دهم منازلهم وتفتيشها، فيما اعتقلت إياد محمد طقاطقة (27 عامًا) من بلدة بيت فجار بعد مداهمة منزله، كما واعتقلت الأسير المحرر قتيبة خليفة عقب اقتحام منزله في بلدة العبيدية

وأضاف حنظلة أنّ القوات اعتقلت من الخليل الشاب أحمد الجعبة عقب اقتحام منزله.

واعتقلت قوات الاحتلال في النصف الأوّل من العام الجاري 2023 قرابة 3866 مواطنًا من مختلف المحافظات الفلسطينيّة، بينهم 568 طفلًا، و72 امرأة.

حيث أنّ مدينة القدس تصدّرت النسبة الأعلى من حيث أعداد المعتقلين، إذ بلغت حالات الاعتقال فيها نحو 1800، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري (1608)، وكانت أعلى نسبة في عمليات الاعتقال في شهر نيسان/ أبريل، وبلغت (1001) حالة اعتقال.