حملة اعتقالات نفذتها قوات الاحتلال في مدن الضفة

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الخميس 17/8/2023، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرّقة من الضفة المحتلة.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت من مدينة طوباس الأسيرين المحررين رامي أيمن شريدة (32 عامًا)، وعمر محمد دراغمة (33 عامًا)، بعد مداهمة منزلي ذويهما في المدينة، وتفتيشهما.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة بيت أمر شمال الخليل المواطنين محمد صبارنة، ومؤمن صليبي، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل من بلدة بلعين، غرب رام الله الشاب عبد الخالق برناط، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وأضاف حنظلة أنّ القوات اعتقلت من منطقة هندازة شرق مدينة بيت لحم الشاب أمين عبد الله أبو عاهور (27 عامًا)، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.

واعتقلت قوات الاحتلال في النصف الأوّل من العام الجاري 2023 قرابة 3866 مواطنًا من مختلف المحافظات الفلسطينيّة، بينهم 568 طفلًا، و72 امرأة.

حيث أنّ مدينة القدس تصدّرت النسبة الأعلى من حيث أعداد المعتقلين، إذ بلغت حالات الاعتقال فيها نحو 1800، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري (1608)، وكانت أعلى نسبة في عمليات الاعتقال في شهر نيسان/ أبريل، وبلغت (1001) حالة اعتقال.