قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة

اعتقالات.jpeg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء 16/8/2023، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة طالت عدد من المواطنين والشبان في مناطق متفرّقة من الضفة المحتلة.

وأفاد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت منزل في بلدة كفر ثلث شرق قلقيلية واعتقلت الشاب ليث عبد القادر شواهنة.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عاطف محمد ثوابتة (28 عامًا)، بعد دهم منزل ذويه، وتفتيشه في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل من طولكرم، كلًا من: أحمد هاشم عليان (18 عامًا)، ومحمد مؤيد عليان، والفتى عياش ياسر حسان (16 عامًا)، أثناء تواجدهم بالقرب من مخيم نور شمس واقتادتهم إلى أحد مراكز الاعتقال، فيما اعتقلت من بلدة بلعا الشقيقان نادي ومحمود حسن الحلو بعد مداهمة منزليهما، كما واعتقلت من بلدة عتيل الأسير المحرر ليث القطيش.

وأضاف حنظلة أنّ القوات اقتحمت عدة أحياء في مدينة القدس واعتقلت كلًا من: حارس المسجد الأقصى عدي أبو السعد، الذي أفرجت عنه مؤخرًا، وفرضت عليه شروطًا لتحركاته، كما واعتقلت المقدسي محمد عصام ادكيدك، وعمر صقر، وأحمد وهبة بعد اقتحام منزليهما في بلدة العيزرية، وأحمد عياد بعد اقتحام بلدة أبو ديس، فيما اقتحمت القوات بلدة عناتا شمال شرق القدس وداهمت منزل المواطن محمد خليل حمدان واعتقلته بعد تفتيش منزله.

وأوضح المركز أنّ قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة سردا شمال رام الله الشاب محمد البزار بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وبحسب حنظلة فإنّ القوات اقتحمت جنين وداهمت حي الجابريات، واعتقلت 3 شبان بعد مداهمة منازل ذويهم، وهم: أكرم الحمدان، وعبيدة الصيدلي، وقسام الفايد، فيما اقتحمت ذات القوات بلدة برقين ومثلث الشهداء وسط اندلاع مواجهات دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

واعتقلت قوات الاحتلال في النصف الأوّل من العام الجاري 2023 قرابة 3866 مواطنًا من مختلف المحافظات الفلسطينيّة، بينهم 568 طفلًا، و72 امرأة.

حيث أنّ مدينة القدس تصدّرت النسبة الأعلى من حيث أعداد المعتقلين، إذ بلغت حالات الاعتقال فيها نحو 1800، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري (1608)، وكانت أعلى نسبة في عمليات الاعتقال في شهر نيسان/ أبريل، وبلغت (1001) حالة اعتقال.