قوات الاحتلال تعتقل عدد من المواطنين بينهم أسرى محررين

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين 14/8/2023، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة طالت عدد من المواطنين والشبان بينهم أسرى محررين في مناطق متفرّقة من الضفة المحتلة.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني داهمت عدة منازل في مدينة نابلس وبلدة قصرة واعتقلت الأسير المحرر هاني الحلبوني (62 عامًا) من حي المخفية، بعد مداهمة منزله، كما احتجزت الشاب إيهاب فريد أبو ظهير لعدة ساعات قبل أن تُفرج عنه عقب مداهمة منزل ذويه في حي المعاجين بالمدينة، فيما اقتحمت بلدة قصرة، وداهمت عدة منازل وعاثت فيها خرابًا.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت من محافظة رام الله والبيرة كلًا من: سلام الطيراوي، ومعتصم محمود غوانمة، وشقيقه محمد من مخيم الجلزون، ويوسف أبو نجم (23 عامًا) من بلدة بيرزيت، فيما اقتحمت في ساعات الفجر قريتي جفنا وعين سينيا، وداهمت عددًا من منازل المواطنين، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأشار المركز إلى أنّ قوات صهيونية خاصة اعتقلت من بلدة قباطية جنوب جنين الأسير المحرر أحمد أبو الرب "أبو فراشة" بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وأضاف حنظلة أنّ القوات اعتقلت من الخليل عز الدين نبيل اسكافي من الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال في النصف  الأوّل من العام الجاري 2023 قرابة 3866 مواطنًا من مختلف المحافظات الفلسطينيّة، بينهم 568 طفلًا، و72 امرأة.

حيث أنّ مدينة القدس تصدّرت النسبة الأعلى من حيث أعداد المعتقلين، إذ بلغت حالات الاعتقال فيها نحو 1800، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري (1608)، وكانت أعلى نسبة في عمليات الاعتقال في شهر نيسان/ أبريل، وبلغت (1001) حالة اعتقال.