حملة اعتقالات بعد سلسلة مداهمات لقوات الاحتلال بالضفة

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأحد 13/8/2023، حملة اعتقالات ومداهمات طالت مجموعة من المواطنين في مناطق متفرّقة من الضفة الغربية.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت منطقة راس الجورة بمدينة الخليل، واعتقلت المواطن مراد سعد القواسمة، عقب تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب خالد غسان تايه من مخيم الفارعة جنوب طوباس، أثناء مروره على حاجز الحمرا العسكري في الأغوار.

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل من محافظة رام الله والبيرة الشاب يعقوب محمد عازم النعسان (18 عامًا)، من قرية المغير شمال شرق رام الله، أثناء مروره قرب مدخلها.

وأضاف حنظلة أنّ القوات اعتقلت المواطنين أحمد تيسير مطاوع، ويزن عياد حسان، من قرية شقبا غرب محافظة رام الله، أثناء مرورهما على الشارع الرئيسي بين قريتي شقبا وخربثا بني حارث.

وأوضح المركز أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ساهر ملحم، بعد أن داهمت منزل ذويه في بلدة كفر راعي جنوب غرب محافظة جنين، وفتشته، فيما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن عبد الرحيم أبو عابد في بلدة يعبد بمحافظة جنين، وفتشته، واستجوبت ساكنيه.

وبحسب حنظلة فإنّ القوات اعتقلت اعتقلت الشاب حسني عوض من مخيم عسكر الجديد شرق نابلس، أثناء مروره عن حاجز بيت فوريك، والشاب جمال عماد ذياب من بلدة ديراستيا شمال غرب سلفيت أثناء مروره عن حاجز صرة غرب نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال في النصف الأوّل من العام الجاري 2023 قرابة 3866 مواطنًا من مختلف المحافظات الفلسطينيّة، بينهم 568 طفلًا، و72 امرأة.

حيث أنّ مدينة القدس تصدّرت النسبة الأعلى من حيث أعداد المعتقلين، إذ بلغت حالات الاعتقال فيها نحو 1800، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري (1608)، وكانت أعلى نسبة في عمليات الاعتقال في شهر نيسان/ أبريل، وبلغت (1001) حالة اعتقال.