بينهم أسرى محررين..

حملة اعتقالات ومداهمات واسعة شنتها قوات الاحتلال في مدن الضفة

اعتقالات11111.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء 8/8/2023، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة طالت عدد من المواطنين والشبان بينهم أسرى محررين في مناطق متفرّقة من الضفة المحتلة.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اقتحم بلدة كوبر برام الله واعتقلت كلًا من: ياسر إبراهيم الفحل، وزاهي إسماعيل البرغوثي، وساهر إسماعيل البرغوثي، وأنس سرحان البرغوثي، وأيهم متعب البرغوثي، وقسام مجد البرغوثي، وإصرار مجد البرغوثي، وإباء وحيد البرغوثي، وصهيب ساهر البرغوثي، ومحمد اعطيوي، وأحمد رضوان الغزاوي، ووعد أسامة البرغوثي، وسامر محمد نادر، فيما اقتحمت قوة خاصة من جيش الاحتلال أحد المحال التجارية في منطقة رام الله التحتا وسط رام الله واعتقلت الشاب محمد هاني أبو سنينة ( 23 عامًا) أثناء عمله فيه.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت من القدس كلًا من: حاتم السلايمة من البلدة القديمة، ومهدي عياد، وخالد عياد، من بلدة أبو ديس، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها. 

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل من جنين كلًا من: الأسير المحرر محي الدين سعيد نجم من قرية سيريس بعد مداهمة منزله في القرية علماً أنه أمضى (19 عامًا) في سجون الاحتلال، فيما اختطفت قوة خاصة "مستعربون" الشقيقين محمود وربيع أمجد الفار، والأسير المحرر حسن سامر الشرقاوي، من بلدة الزبابدة.

وأضاف حنظلة أنّ القوات اعتقلت من بيت لحم كلًا من: عباس ظاهر صدوق من مخيم عايدة، وعمرو اسماعيل دعدرة، وهاني اسماعيل أبو شعيرة من مخيم العزة بعد داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وأوضح المركز أنّ قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة بيت أمر شمال الخليل الأسيرين المحررين أبي يوسف أبو ماريا (22 عامًا)، وموسى خالد عوض (22 عامًا).

واعتقلت قوات الاحتلال في النصف  الأوّل من العام الجاري 2023 قرابة 3866 مواطنًا من مختلف المحافظات الفلسطينيّة، بينهم 568 طفلًا، و72 امرأة.

حيث أنّ مدينة القدس تصدّرت النسبة الأعلى من حيث أعداد المعتقلين، إذ بلغت حالات الاعتقال فيها نحو 1800، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري (1608)، وكانت أعلى نسبة في عمليات الاعتقال في شهر نيسان/ أبريل، وبلغت (1001) حالة اعتقال.