قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة الغربية

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين 7/8/2023، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عدد من المواطنين في مدن الضفة المحتلة.

وأفاد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت من مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة، وحي الطور شرقها كلًا من: الشاب لؤي السعد (25 عامًا) بعد مداهمة منزله، واندلعت مواجهات في المكان، فيما اعتقلت الشاب مهدي الصياد (25 عامًا) من وسط حي الطور شرق القدس المحتلة.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة بيت فوريك، شرق نابلس كلًا من: زهير نصاصرة، وكاظم مراد حنني، ومحمود يحيى نصاصرة، بعدما داهمت منازلهم وفتشتها وعاثت فيها خرابا.

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل من محافظة رام الله والبيرة كلًا من: الجريح عمار عسلية، وأبناءه الأربعة: صقر، ومحمود، ومحمد، وعبد، بعد أن داهمت منزلهم وفتشته، فيما اعتقلت الشاب ماهر النعسان من قرية المغير شرقا، والشاب مبتسم الريماوي من قرية بيت ريما غربا.

وأضاف حنظلة أنّ القوات اعتقلت من بيت لحم كلًا من: قصي عمر صبيح (23 عامًا) من بلدة الخضر، ويزن محمود طقاطقة (20 عامًا) من بلدة بيت فجار، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وأوضح المركز أنّ قوات الاحتلال اعتقلت من جنين الشابين محمد سمير خمايسه، وحسن يونس بوجيرمي، بعد مداهمة منزليهما في حي المراح.

واعتقلت قوات الاحتلال في النصف  الأوّل من العام الجاري 2023 قرابة 3866 مواطنًا من مختلف المحافظات الفلسطينيّة، بينهم 568 طفلًا، و72 امرأة.

حيث أنّ مدينة القدس تصدّرت النسبة الأعلى من حيث أعداد المعتقلين، إذ بلغت حالات الاعتقال فيها نحو 1800، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري (1608)، وكانت أعلى نسبة في عمليات الاعتقال في شهر نيسان/ أبريل، وبلغت (1001) حالة اعتقال.