حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة

اعتقالات111.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء 2/8/2023، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة طالت عدد من المواطنين والشبان في مناطق متفرّقة من الضفة المحتلة.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت من بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة الشابين صهيب نوفل، وعدنان شاويش بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما، فيما اعتقلت رئيس نادي سلوان الرياضي أحمد الغول من منزله في بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت من محافظة الخليل كلًا من: نزار شحادة أبو عيشة (16 عامًا)، وتامر خميس أبو عيشة (17 عامًا)، وحمزة سياج (16 عامًا)، بعد أن داهمت منازل ذويهم في مدينة الخليل، وفتشتها، كما واعتقلت المواطن أحمد فايز الربعي، من منزله في بلدة دورا جنوب المدينة.

وأشار حنظلة إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل من قرية العساكرة شرق بيت لحم كلًا من: أشرف وشادي علي عساكرة، بعد دهم منزل والدهما وتفتيشه.

وأضاف أنّ القوات اعتقلت كلًا من: سائد وزكريا ومحمد حسني وصالح محمد شلون وجميعهم من مخيم عقبة جبر بأريحا.

واعتقلت قوات الاحتلال في النصف  الأوّل من العام الجاري 2023 قرابة 3866 مواطنًا من مختلف المحافظات الفلسطينيّة، بينهم 568 طفلًا، و72 امرأة.

وتصدّرت مدينة القدس النسبة الأعلى من حيث أعداد المعتقلين، إذ بلغت حالات الاعتقال فيها نحو 1800، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري (1608)، وكانت أعلى نسبة في عمليات الاعتقال في شهر نيسان/ أبريل، وبلغت (1001) حالة اعتقال.