الاحتلال يعتقل عدد من المواطنين في مدن الضفة

اعتقالات11.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأحد 30/7/2023، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عدد من المواطنين في مناطق متفرّقة من الضفة المحتلة.

وأفاد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت من سلفيت شمال مدينة القدس كلًا من: أدهم يحيى شملاوي، وعمر محمود شملاوي، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما في قرية حارس.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت من قرية حارس بالضفة الغربية المواطن وليد رمضان أثناء عمله في منجرة في بلدة قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت في الضفة الغربية.

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني بلدة جبع جنوب جنين الشابين عمارة عوني فشافشة وأحمد يوسف ملايشة من أثناء مرورهما على دوار بلدة عرابة.

وأضاف حنظلة أنّ القوات اعتقلت وجدي عاطف العواودة، و محمد فريد العواودة، وخليل العواودة، ومحمد يونس العواودة وجميعهما من دير سامت جنوب الخليل.

وأوضح المركز أنّ قوات الاحتلال اعتقلت عمرو مناصرة، وفراس مناصرة وكلاهما من بيتا جنوب نابلس، كما واعتقلت محمد عوفي من بلعا قرب طولكرم.

وبحسب حنظلة فإنّ القوات اعتقلت من مدينة القدس المحتلة كلًا من: أحمد نواف السلايمة، ومحمد خليل السلايمة، ومعتز خضر السلايمة، وذلك بعد قضاء شهرين في الحبس المنزلي.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.