الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن الضفة

اعتقالات1111.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء 26/7/2023، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة طالت عدد من المواطنين والشبان في مناطق متفرّقة من الضفة المحتلة.

وأفاد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت من بلدة صيدا شمال طولكرم زاهر حسني حمد (18 عامًا)، بعد مداهمة منزل ذويه في البلدة.

إنّ قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت كلًا من: مالك موسى ريان، ونائل بهاء ريان بعد أن داهمت منزل ذويهما وعبثت بمحتوياته، فيما اعتقلت من مدينة البيرة كلًا من: قسام عابد، ومحمد أبو عزيز، وصهيب ماهر رمانة، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل من بلدة حزما، شمال شرق القدس كلًا من: المواطن يوسف عسكر (43 عامًا)، والفتيين عبد السلام أحمد عسكر (17 عامًا)، وعبد الرحمن علي عسكر (16 عامًا)، وذلك بعد مداهمة منازل عائلاتهم وتفتيشها.

وأضاف حنظلة أنّ القوات اعتقلت من جنين وبلدات يعبد وبرقين واليامون كلًا من: أحمد عطا الله صباح، ومحمد ياسر أبو شادوف، وقدري ياسر أبو شادوف، وريحان ياسر أبو شادوف، وفراس غصن عبيدي، وجميعهم من برقين، ومحمد أحمد حمارشة، من يعبد، وخالد أيمن عبد الله الجعبري، من اليامون، وطارق حيفاوي.

وأوضح المركز أنّ قوات الاحتلال اعتقلت من بيت لحم كلًا من: إبراهيم اسماعيل عليان (17 عامًا)، وسيف محمد درويش (14 عامًا)، وكلاهما من مخيم عايدة، وعبد إبراهيم حمامرة (21 عامًا)، والشقيقين إبراهيم خالد حمامرة (23 عامًا) ومحمد (16 عامًا)، ورائد إبراهيم حمامرة (51 عامًا)، وياسين جادالله سباتين (25 عامًا)، وجميعهم من قرية حوسان غرب بيت لحم، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها، فيما اعتقلت من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، أمير أحمد طقاطقة (21 عامًا)، وقصي جمال ديرية (26 عامًا)، بعد دهم منزلي والديهما وتفتيشهما.

وبحسب حنظلة فإنّ القوات اعتقلت من الخليل كلًا من: من بلدة طمون جنوب طوباس كلًا من: سامي خالد بني عودة، وحارث بني عودة، وهاني بني عودة، ومصطفى بني عودة، ورايق بشارات، وأيمن ناصر بشارات، ومحمد بشارات.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.