قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في مدن وقرى الضفة

اعتقالات (2).jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين 24/7/2023، حملة اعتقالات واسعة طالت عدد من المواطنين والشبان في مناطق متفرّقة من الضفة المحتلة.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت من مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة الشاب أحمد مرزوق طه من المخيم، بعد أن داهمت منزله وعبثت بمحتوياته.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت من قرية المغير شرق رام الله المواطن علاء الحج محمد، ونجله محمد، بعد ان داهمت منزلهما وفتشته.

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل من محافظة الخليل براء رائد عصافرة، بعد الاستيلاء على مركبته، والطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين عيسى عصافرة عقب الاستيلاء على مركبة والده، والشاب عماد عصافرة، والطالب في جامعة الخليل بهاء وجيه الزهور، فيما اعتقلت عبد الله موسى بحر، من بلدة بيت أمر.

وأضاف حنظلة أنّ القوات اعتقلت من جنين الشاب أدهم محمد حسن تركمان، أثناء مروره على حاجز عسكري قرب مدينة طوباس.

وأوضح المركز أنّ قوات الاحتلال اعتقلت من محافظة نابلس المواطنين أيوب حماد إبراهيم حمايل (36 عامًا)، وضياء إسماعيل عبد القادر دويكات (21 عامًا)، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما، فيما اعتقلت المواطن أنور خويرة، بعد أن داهمت منزله في منطقة المساكن الشعبية في نابلس.

وبحسب حنظلة فإنّ القوات اعتقلت من مدينة بيت لحم إبراهيم ماهر خميس في العشرينيات من عمره، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته في منطقة واد شاهين وسط بيت لحم.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.