حملة اعتقالات واسعة تطال عددًا من المواطنين والأسرى المحررين

اعتقالات 11222.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين 17/7/2023، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة طالت عدد من المواطنين والشبان في مناطق متفرّقة من الضفة المحتلة.

وأفاد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني من مدينة الخليل كلًا من: الشاب صبري بسام النجار عقب اقتحام منزله في منطقة وادي أبو كتيلة، فيما اعتقلت الأسرى المحررين ثائر ربحي عوض (34 عامًا)، ومحمد زهدي عوض (19 عامًا)، ونديم إبراهيم صبارنة (41 عامًا) عقب اقتحام منازلهم في بلدة بيت أمر، وحطمت محتوياتها، وفجرت أبوابها.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت من شرق جنين، كلًا من: المواطنين أحمد رايق شعبان، ومحمود عمر الشاعر، من قرية الجلمة، والأسير المحرر محمد طارق أبو الرب، ويوسف كامل أبو الرب من جلبون، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة الأسير المحرر إبراهيم ضراغمة الشوعاني بعد مداهمة منزله.

وأضاف شأنّ القوات من بلدة بيرزيت شمال رام الله الشابين محمد نسيم أبو الرز، ونصر الله اللولو، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

وأوضح المركز أنّ قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة أريحا الشاب عودة أبو جوهر من منزله في مخيم عين السلطان، والشاب محمد زهير وهدان عقب اقتحام مخيم عقبة جبر، كما واعتقلت القوات من نابلس الشاب محمد جهاد المسيمي عقب اقتحام منزله.

وبحسب حنظلة فإنّ القوات اعتقلت من الخليل كلًا من: الشاب أمير عماد غطاشة (22 عامًا) من مخيم الفوار، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما، والشاب عبد المهدي بدوي الزهور من بلدة بيت كاحل.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.