الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من أنحاء متفرقة من الضفة

اعتقالات.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأحد 9/7/2023، حملة اعتقالات ومداهمات في عدّة مناطق من الضفة الغربية.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت من مدينة نابلس الأسير المحرر هشام أبو صالح، عقب منزله في شارع عصيرة، وتفتيشه.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة ترمسعيا شمال رام الله الشاب حنظلة يوسف رحال (26 عامًا)، فيما أفرجت عنه في وقت لاحق.

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني اقتحمت عدة أحياء من مدينة الخليل واعتقلت كلًا من: هيثم عصام الجعبة، ويحيى ناصر الدين، كما اعتقلت لؤي هاشم الجبور، وفؤاد حجازي الجبور، من بلدة يطا، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وأضاف حنظلة أنّ القوات اعتقلت من بلدة علار شمال طولكرم على حاجز عسكري غرب جنين إيهاب هيثم جابر أبو سعدة، أثناء مروره على حاجز "دوتان" العسكري، غرب جنين.

وأوضح المركز أنّ قوات الاحتلال شابين من مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة كلًا من: علي علقم، ومحمد كيالة، بعد أن داهمت منزليهما في الحارة التحتا من المخيم.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.