الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مدن متفرقة من الضفة

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الخميس 6/7/2023، حملة اعتقالات ومداهمات في مدن وقرى متفرقة من الضفة الغربية.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من القدس المحتلة، وهم أحمد دمدوم، من بلدة العيزرية، وعلاء سامر أبو تايه، وبهاء أبو حمام من بلدة سلوان، وفي وقت لاحق، أفرج الاحتلال عن أبو تايه، وأبو حمام، بشرط الحبس المنزلي لمدة 3 أيام، فيما اعتقلت المواطن أحمد أنور جمجوم من قرية العيساوية شمال شرق القدس المحتلة بعد مداهمة منزله وعبثت بمحتوياته.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة يطا جنوب الخليل، المواطن أنور طالب النجار، من منطقة زيف، بعد أن داهمت منزله وفتشته، فيما اعتقلت الشاب مجاهد قبها من قرية طورة جنوب جنين وأفرجت عنه بعد اعتقال استمر لساعات.

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل الشابين الشابين أحمد أبو عادي، ومحمد أبو وردة، وكلاهما من قرية كفر نعمة غرب رام الله، بعد مداهمة منزلي ذويهما، وتفتيشهما.

وأضاف حنظلة أنّ القوات اعتقلت الشاب مؤمن عاصم نزال (22 عامًا) من مدينة قلقيلية، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وأوضح المركز أنّ قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمد هشام عطية أبو سيف بعد اقتحام بلدة سيلة الظهر ومحاصرة منزله، كما اعتقلت الشاب مجاهد محمد قبها بعد اقتحام قرية طورة.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.