الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من مدن الضفة

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن وقرى الضفة الغربية.

وأفاد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت 3 مواطنين من بيت أمر، وهم: مالك عايش خليل أبو مارية (20 عامًا)، وصهيب محمد فارس زعاقيق (19 عامًا)، وعبد الله اكرم اخليل (22 عامًا)، بعد تفتيش منازل ذويهم.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ماهر محمود سلهوب السويطي (20 عامًا) من دورا بمحافظة الخليل، بعد أن فتشت منزل ذويه، فيما داهمت القوات بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، وفتشت منزل الأسير إسماعيل عبد الهادي مسالمة.

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل 4 مواطنين خلال اقتحامه شرق مدينة نابلس بعد تفتيش منازلهم، وهم: عامر المصري، وعبد الله بشكار من منطقة المساكن الشعبية، ومحمد هشام سعد، ورضوان القطناني من مخيم عسكر.

وأضاف حنظلة أنّ القوات اعتقلت الشاب محمد إبراهيم الفاغوري (32 عامًا) من قرية أبو انجيم، شرق بيت لحم، خلال عبوره حاجزًا عسكريا نصبته في منطقة قبر حلوة، قرب قرية دار صلاح.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.