بينهم أسرى محررين..

الاحتلال يعتقل 13 مواطن من مدن وأنحاء الضفة المحتلة

الاحتلال.jpg

خاص_مركز حنظلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن وقرى الضفة الغربية.

وقال مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين إنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت من بلدة بيتا جنوب نابلس كلًا من: ضياء بلال حمايل، ونبيل أحمد ذياب، ومنير محمود ذياب، وكرم عزام أبو مازن، بعد أن داهمت منازلهما وفتشتها.

وأفاد حنظلة بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة المغير شرق رام الله المواطن كمال النعسان ونجله عبد الله، بعد مداهمة منزلهما وتفتيشها، فيما اعتقلت الشاب عبيدة طارق زياد، من مخيم الجلزون شمال رام الله بعد مداهمة منزليهما.

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل عدد من الأسرى المحررين وهم: الأسير المحرر مهدي الصرصور، والأسير المحرر عاصم أبو الهيجا بعد اقتحام منزله وتدمير محتوياته في مخيم جنين، والأسير المحرر عمار زهير أسعد عقب اقتحام منزله في بلدة بيتا.

وأضاف حنظلة أنّ القوات اعتقلت عدد من طلاب الجامعات وهم: الطالب في جامعة الخليل رائد الصرصور بعد اقتحام منازلهم في منطقة نمرة، والطالب في جامعة بيرزيت عبيدة يوسف غوانمة بعد اقتحام منزله في مخيم الجلزون شمال رام الله.

وبين المركز أنّ الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد رائد صبح من منزله بعد مداهمة المنزل وتفتيشه، خلال اقتحام المخيم في ساعات الفجر.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.