الاحتلال يعتقل مجموعة من المواطنين في مدن الضفة

حملة اعتقالات.jpg

خاص-مركز حنظلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن وقرى الضفة الغربية.

وقال مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين إنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت من بلدة قباطية جنوب جنين شابين وهما: عمر حمزة عساف، وأسعد إسماعيل أبو الرب، بهدف الضغط على شقيقه محمد لتسليم نفسه، وذلك بعد مداهمة منزل ذويهما، وتفتيشهما.

وأفاد بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة العيسوية في مدينة القدس المحتلة كلًا من: علي عيشة، وزين مهنا، ويزن سليمي، بعد أن داهمت منازل ذويهم في البلدة، وتفتيشها، وعبثت بمحتوياتها، كما واعتقلت من مدينة طولكرم كلًا من: محمد محمود الناطور، وإياد أبو صلاح، بعد مداهمة منزليهما في الحي الشرقي للمدينة.

وأشار حنظلة إلى أنّ الاحتلال اعتقل من مدينة نابلس كلًا من: قاسم صبحي قدح من حي المساكن الشعبية، وإبراهيم محمد دويكات من بلاطة البلد، ومحمد رائد ريشة من منطقة المخفية، وأحمد غسان خالد من حي المعاجين، وسليمان قطناني من مخيم عسكر، بعد أن داهمت عدة منازل في أنحاء متفرقة من المدينة.

وأوضح المركز بأنّ القوات الصهيونية اعتقلت من بلدة طمون، جنوب طوباس كلًا من: الشاب خالد عماد بني عودة (20 عامًا)، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وبحسب حنظلة فإنّ القوات الصهيونية اعتقلت من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، الشاب جواد محمود طقاطقة (33 عامًا)، بعد دهم منزله، وتفتيشه، فيما سلّمت الشاب خالد تنوح من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم بلاغًا، لمراجعة مخابراتها، في مجمع "غوش عصيون" جنوبًا.

تشن قوّات الاحتلال الصهيوني بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.