بينهم المطارد أبو صبيح..

حملة اعتقالات ومداهمات شنتها قوات الاحتلال في مدن الضفة

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين، عدد من مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، بينهم مطارد.

وقال مركز حنظلة المختص في شؤون الأسرى والمحررين إنّ قوات الاحتلال، اعتقلت المطارد محمد طبنجة والذي تلاحقه منذ سنوات، وذلك خلال تواجده في منزل شقيقته بمنطقة المساكن الشعبية شرق المدينة في نابلس، كما داهمت شقة الأسير نعيم ادريس الذي اعتقل منذ أيام على حاجز حوارة، وقامت بتفتيشها بشكل دقيق.

وأشار إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أيسر كنعان، واعتدت على عائلته عقب اقتحام منزلهم في بلدة بيرزيت.

وأفاد "حنظلة" بأنّ الاحتلال اعتقل الشاب جبر جمال جبر الديرية عقب اقتحام منزله في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، فيما اعتقلت المحرر محمد يوسف المزين بعد اقتحام منزله في مخيم العروب شمالي الخليل.

ولفت إلى أنّ جيش الاحتلال اعتقل المواطنين ياسر حج محمد (62 عامًا)، وعلاء حج محمد (48 عامًا)، للضغط على نجليهما لتسليم أنفسهما، وذلك بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما.

وأضافت أنّ القوات الصهيونية اقتحمت بلدة العوجا شمال أريحا واعتقلت الشاب عبد المنعم  خالد جراهيد (20 عامًا) عقب دهم منزل ذويه واستجوابهم.

وأوضح "حنظلة" أنّ قوات تابعة للاحتلال اعتقلت جبر جمال ديرية (26 عامًا) من بلدة بيت فجار، ومحمود حسين صلاح (18 عامًا) من بلدة الخضر جنوب بيت لحم ، وقصي عدلي حمامرة (20 عامًا) من قرية حوسان غربًا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.