إدارة سجون الاحتلال تنقل الأسير القائد منذر خلف مفلح إلى التحقيق

المصدر / فلسطين المحتلة _ مركز حنظلة

خاص_مركز حنظلة

نقلت إدارة سجون الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الثلاثاء، الأسير القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، منذر خلف مفلح لأحد مراكز التحقيق.

وقال مركز حنظلة المختص في شؤون الأسرى والمحررين، إن ما يُسمى بإدارة مصلحة السجون، نقلت القيادي ومدير مركز حنظلة  الأسير الرفيق منذر خلف، إلى أحد مراكز التحقيق.

 وتواصل سلطات الاحتلال سياساتها التنكيلية بحق أسرى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين داخل السجون، حيث  صعدت من استهدافها لهم في سجونها، وقد نقلت إلى العزل القائد أحمد سعدات ومجموعة من رفاقه قبل عدّة أيام، وما زالوا يقبعون فيه حتى هذه اللحظة. 

والأسيرُ منذر خلف مفلح من قرية بيت دجن قضاء نابلس، وُلدَ في الكويت عام 1976، وحاصلٌ على بكالوريوس صحافة وإدارة أعمال عامَ 2001 من جامعة النجاح الوطنيّة، وماجستير في الشؤون الإسرائيليّة من جامعة القدس (أبو ديس) عام 2018، أثناءَ وجودِهِ داخلَ المعتقلات الصهيونيّة.

وتعرّض خلف للاعتقال أوّلَ مرّةٍ عام 1994، قبلَ تقديمِهِ امتحانَ الثانويّة العامة بأسابيعَ عدّة، حيث حُرم منها، وبعد الإفراج عنه عاد لتقديم الثانوية العامة ونجح بها بامتياز، ومع بداية عام 1999، بدأ الاحتلالُ بملاحقته، لتندلعَ بعد ذلك بعام انتفاضة الأقصى ليستمرَّ منذر في عمله النضاليّ، إلى أن اعتقل عام 2003 وحكم عليه بالسجن مدّة 33 عامًا.

والأسير منذر هو عضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين، وله العديد من المقالات والدراسات والأبحاث المنشورة، وله مجموعةٌ من القصص والقصائد، وصدر له عن دار الفاروق للطباعة والنشر في نابلس، رواية/سردية "الخرزة" عام 2020.

ويشغل مفلح عضوية اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، ومسؤول الإعلام في فرع السجون، ومدير مركز حنظلة للأسرى والمحررين.