بعد 86 يومًا من الإضراب..

استشهاد الأسير الشيخ خضر عدنان في سجون الاحتلال

خضر عدنان.jpg

مركزحنظلة_فلسطين المحتلة

أعلنت إدارة السجون التابعة للاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، عن استشهاد الأسير والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أنّ الأسير خضر عدنان وجد غائبًا عن الوعي في زنزانته، بعد دخوله اليوم الـ86 من إضرابه عن الطعام، وبعد متابعة حالته والفحص الطبي تبيّن بعد نقله للمستشفى أنه قد فارق الحياة.

وكان الشيخ عدنان قد واصل إضرابه عن الطعام لليوم 86 على التوالي، رفضًا لاعتقاله، حيث واجه وضعًا صحيًا بالغ الخطورة.

وفي وقتٍ سابق قال نادي الأسير، إنّ الأسير عدنان، وصل إلى مرحلة في غاية الخطورة، وهو معرض للاستشهاد في أي لحظة، خاصة أن سلطات الاحتلال ترفض التعاطي مع مطلبه، مؤكدًا أنه يرفض أخذ المدعمات، أو أي نوع من العلاج، وكذلك إجراء الفحوص الطبيّة.

وأكد أنّ قضية الشيخ عدنان وصلت إلى مرحلة معقدة جدًا، لا سيما أننا نتحدث عن تجربة جديدة يخوضها والمتمثلة بإضرابه ضد لائحة (اتهام) وجهت له، حيث إن إضراباته السّابقة كانت جلّها ضد اعتقاله الإداريّ، وبالتالي فإن هذا الإضراب يأخذ خصوصية مضاعفة، من حيث سقف المطلب.

جدير بالذكر أنّ الأسير عدنان، يعتبر أبرز الأسرى الذين واجهوا اعتقالاته المتكررة بالإضراب عن الطعام، وهذا الإضراب السّادس الذي يخوضه على مدار سنوات اعتقاله، وهو أطول إضراب يخوضه، مقارنة مع مدد الإضرابات الخمسة السّابقة.